غرفة أصحاب المقاهي: ‘تواصل نقص مادة القهوة المُوجهة للإستهلاك المهني’

0

المنبر التونسي (مادة القهوة) – قال نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صدري عزوز، إن نقص مادة القهوة الموجهة للاستهلاك المهني مازال متواصلا.

وتحدّث صدري عزوز  في مداخلة اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على موجات الإذاعة الوطنية، عن الزيادة الأخيرة في أسعار القهوة الموجهة للمهنيين والتي بلغت حوالي 80 بالمائة وفق تأكيده.

ولاحظ عزوز أن الكيلوغرام الواحد من القهوة سجّل ارتفاعا من 19.800 مي إلى 34.500 مي أي زيادرة بحوالي 80 بالمائة، مؤكدا في هذا السياق أن اجتماعا سينعقد بعد الغد الخميس يجمع جميع الغرف المهنية الجهوية لتدارس مسألة أسعار بيع القهوة لحرفاء المقاهي.

وأوضح أن سعر القهوة حر، لكن أصحاب المقاهي لا يمكنهم الترفيع كثيرا في الأسعار الموجهة للحرفاء وذلك مراعاة للمقدرة الشرائية.

يُذكر أن مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية حسام الدين التويتي، أكد أمس أن وضعية التزود بمادة القهوة ستُسجل استقرارا الفترة القادمة.

وبخصوص ترفيع أسعار القهوة الموجهة لأصحاب المقاهي، أفاد التويتي بأن الوزارة في اتصالات مباشرة مع المهنيين من أجل منع أي انفلات في أسعار البيع، مشيرا إلى أن جلسات ماروطنية ستجمع  هذا الأسبوع السلطات بالمهنيين وطنيا وجهويا، وذلك لتنظيم عمليات التزود والقطع مع محاولات البيع بأسعار مُشطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.