نحو أبحاث تطبيقية خضراء « Green Impact »

0

المنبر التونسي (تطبيقية خضراء « Green Impact ») – في إطار مشروع دعم البحث والتعليم العالي في مجال البيئة “ARESSE” و هو مشروع تنفذه الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال محور البحث العلمي في المجال البيئي لبرنامج الاتحاد الأوروبي « تونس خضراء ومستدامة » لدعم العمل البيئي في تونس.

الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يطلقان دعوة لتقديم مقترحات مشاريع  . « green impact »

 Green Impact  هو  آلية تهدف إلى دعم المشاريع التعاونية المبتكرة وعالية التأثير في المجال البيئي. ويجب أن تهدف هذه المشاريع إلى الاستجابة للتحديات البيئية وتحديات التنمية المستدامة الحالية والمستقبلية من خلال اقتراح حلول ملموسة ومستدامة تقع في إطار الأولويات الوطنية للتحول البيئي.

يتوجب الاشتراك تقديم مشروع يجمع بين مخبرين بحثيين على الأقل يتمتعان بطابع متعدد التخصصات مع المشاركة الإلزامية لمنظمة اجتماعية واقتصادية.

المواضيع ذات الأولوية لهذه الالية هي:

– مكافحة التغيرات المناخية

– اقتصاد التدوير وإدارة واسترجاع النفايات

– الطاقات المتجددة و الاستخدام الفعال للطاقة

– الحفاظ على التنوع البيولوجي

– الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية (المياه، التربة، الغابات، الخ)

– التعمير والمدن المستدامة

المرشحون مدعوون لإرسال ملفات طلباتهم إلى عنوان البريد الإلكتروني greenimpact.aresse@gmail.com و ذلك لغاية 16 ديسمبر 2024.

كما تعتزم الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والإدارة العامة للبحث العلمي تنظيم أيام إعلامية حول الالية  « green impact » في الجهات الثلاث صفاقس وسوسة وتونس و ذلك أيام 12 و15 و19 نوفمبر 2024.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.